آخر الأخبار

الرئيسية / هل صحيح :أن صاحب بالين كذاب ؟؟!!

التاريخ : 2013-02-12

هل صحيح :أن صاحب بالين كذاب ؟؟!!

استطيع القيام بالعديد من الأشياء في وقت واحد، لا مشكلة هناك!! حسناً يبدو أن زمن تفاخرك بهذا قد انتهى ! حيث أثبتت الدراسات أن بالفعل "صاحب بالين كداب" كما كانت أمهاتنا تقول لنا في الصغر، فما بالك بمن يقوم بأكثر من مهمتين.

 


ليس هذا فقط فقد قالت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة "يوتاه" في الولايات المتحدة الأمريكية، أن من يقومون بمهام عديدة في نفس الوقت هم بالفعل أسوأ من يمكنه القيام بذلك كما أنهم غير قادرين في التركيز على مهمة واحدة، وأن السبب في قيامهم بعدة مهام في نفس الوقت يرجع إلى سهولة تشتتهم.


والغريب أن الدراسة التي أجريت بتقييم 310 طالب في الكلية أثبتت أن من يستطيعون بالفعل القيام بعدة مهام في وقت واحد يفضلون العمل على مهمة واحدة والتركيز على إنهاءها قبل انتقالهم لغيرها.
وأشارت الدراسة أن نسبة 70 بالمائة من الذين أجريت عليهم الدراسة يظنون أنهم أفضل من غيرهم في القيام بعدة مهام في وقت واحد، وهو ما يعتبر مستحيل إحصائيًا.
وقد قام الباحثون بإعطاء المشاركين اختبارات واستفتاءات لقياس قدرتهم الحقيقية على القيام بعدة مهام في آن واحد ومعرفة إلى أي حد يظنون أنهم قادرين على القيام بعدة مهام في نفس الوقت بشكل جيد، كما قاموا بقياس ميل المشاركين إلى استخدام هواتفهم المحمولة أو أي وسائل إلكترونية أخرى أثناء قيادة السيارة، وقياس الصفات الشخصية مثل الاندفاع أو حب المغامرة.
وإليك المفاجأة جاءت النتائج بأن من هم أقل قدرة على القيام بعدة مهام في نفس الوقت هم من يميلون للقيام بها أكثر من غيرهم لأنهم أكثر اندفاعًا وأكثر تشتتًا ولديهم ظن خاطئ بقدرتهم على التركيز في عدة أشياء في نفس الوقت.
والآن وبعد كل هذا اعتقد أن تفاخرك في المستقبل بقدرتك على القيام بعدة مهام في نفس الوقت سيكون في الحقيقة اعترافًا بعدم القدرة على التركيز في شيء واحد والاندفاع .. وفي النهاية بالفشل، فتوقف عن التفاخر وابدأ بالتركيز الآن!